دشن محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي اليوم مشروع مياه بمنطقة الوهط في مديرية تبن بمحافظة لحج الذي يستفيد منه أكثر من 2500 أسرة من ساكني المنطقة التي تعاني من أزمة المياه.

ويأتي المشروع ضمن جهود دولة الكويت في إغاثة الشعب اليمني في كافة المحافظات المحررة والتي تتمثل في إعادة تأهيل البناء التحتية والخدمات الأساسية حيث ياتي المشروع بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وبتنفيذ مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية ضمن حملة #الكويت_بجانبكم.

وقال المحافظ التركي أن دولة الكويت من الدول السباقة والداعمة بشكل سخي في كافة المجالات للشعب اليمني معبر عن سعادته الغامرة بتدشين هذا المشروع الذي يستفيد منه ما يزيد على 2500 أسرة في كافة منطقة الوهط وماجاورها.

وقدم التركي شكره لدولة الكويت شعباً وقيادة وللجمعية الكويتية ولمؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع.

من جانبه أعرب الدكتور عادل باعشن نائب المدير العام للجمعية الكويتية مكتب اليمن عن سعادته بإنجاز هذا المشروع الكبير الذي سيخدم شريحة كبيرة من أبناء محافظة لحج في قطاع المياه كما اوضح اهمية هذه المشاريع التنموية التي من خلالها نساهم في رفع المعاناة وتوفير اهم مقومات الحياة وهو الماء مؤكدا ان الجمعية الكويتية مستمرة في تمويل مثل هذه المشاريع الخدمية مبديا شكره للسلطة المحلية على تعاونها وتذليلها الصعاب لانجاح المشروع.

من جانب آخر قال المهندس عبدالرحمن القاسمي مدير مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية – مكتب عدن أن المشروع يتكون من حفر بئر ارتوازي بعمق ١٥٠ متر وكذا القيام بالأعمال الكهربائية وربط خط الضخ وبناء غرفة المضخة وتوريد المضخة حيث أعرب عن شكره وتقديره للسلطة المحلية على تعاونها في إنجاح المشروع كما أعرب عن شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على هذا المشروع الذي سيخفف عن أبناء منطقة الوهط مشقة الحصول على الماء .

حضر التدشين م/ نبيل عبدالله مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة لحج والدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط بمحافظة لحج وكذالك الاستاذ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات والمؤسسات بمحافظة لحج وجمع غفير من الناس.

POSTED BY Estijabah | نوفمبر, 24, 2021 |

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *