بحضور مدير عام مديرية الشمايتين الاستاذ عبدالعزيز الشيباني وعبدالله سعيد المخلافي مدير ادارة الأمن والاستاذ طه الغيلي مدير ادارة التربية بالمديرية ووفد الهلال الأحمر الكويتي برئاسة الاستاذ أنور الحساوي نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي تم وضع حجر أساس مجمع المرحوم عبدالله المبارك الصباح بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز.

هذا المشروع يأتي بتمويل من المبادرة الكويتية للعطاء وبإشراف الدكتورة سعاد محمد الصباح وجمعية الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية.

وخلال وضع حجر الأساس قدم مدير وحدة المشاريع الانشائية المهندس عماد بامؤمن شرحا مفصلا عن مكونات المجمع ومرافقه المتنوعة.

وفي تصريح له أبدى مدير عام مديرية الشمايتين، الاستاذ عبدالعزيز الشيباني، استعداد السلطة المحلية لتسهيل كافة المتطلبات لتنفيذ هذا المشروع الهام

وأشار إلى أن هذا المجمع سيكون إضافة قيمة للمديرية وسيوفر خدمات ضرورية للمجتمع المحلي.

من جانبه، أكد نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي، السيد أنور الحساوي، أن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون القائم بين الكويت واليمن، وخاصة في مجال الإغاثة والتنمية.

وأعرب عن أمله في أن يكون المجمع مركزاً حضرياً متكاملاً يلبي احتياجات السكان المحليين ويعزز التطوير الاجتماعي للسكان.

من جانب آخر قال الاستاذ شوقي باعظيم رئيس مؤسسة استجابة أن مجمع المرحوم عبدالله المبارك الصباح يعد مشروعاً ضخماً يضم عدة مرافق ويمتد على مساحة تصل إلى 6000 متر مربع حيث يشمل المجمع مسجداً لأداء الصلوات ومكان لتعلم القرآن الكريم وتعليم الشريعة الإسلامية.

كما يحتوي على مدرسة توفر بيئة تعليمية جيدة للطلاب، ومركز صحي يقدم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للنساء والأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المجمع على دار رعاية وتأهيل للأيتام، حيث يوفر الرعاية والدعم النفسي والاجتماعي والتعليمي للأطفال اليتامى.

ويتضمن أيضًا مركز تنمية المرأة الذي يعزز دور المرأة في المجتمع من خلال تقديم الدعم والتدريب اللازم لتعزيز مهاراتها واستقلاليتها الاقتصادية.

يستفيد من هذا المجمع حوالي 16000 فرد بمديرية الشمايتين – والقرى المجاورة لها وسيساهم هذا المشروع في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتوفير فرص تعليمية ورعاية صحية للجميع.

يعكس هذا المشروع الجهود الكبيره التي تقدمها دولة الكويت الشقيقة لاشقائهم في اليمن في مجال التنمية البشرية والإغاثة، ويوفر فرصًا حقيقية للتنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في البلاد.

POSTED BY Estijabah | ديسمبر, 25, 2023 |

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *