اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عن وضع حجر الاساس لمستشفى خالد عبدالله حمد الصقر النموذجي بمحافظة تعز والذي ياتي بتبرع من فاعل خير من دولة الكويت الشقيقة.

وقال مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي الأستاذ عبدالرحمن العون أن الجمعية ستشرف على تنفيذ بناء المستشفى النموذجي باسم المرحوم خالد عبدالله حمد الصقر في محافظة تعز وتنفيذ مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية – اليمن.

وقال العون أن المستشفى يتكون من دورين حيث تبلغ مساحة الدور الأول 511 م مربع ويتكون من الاستقبال والطوارئ وقسم العمليات الصغرى والمختبر والصيدلية وقسم الأشعة كما يتكون الدور الأول من 7 عيادات خارجية منفصلة واما الدور الثاني فيتكون من 3 مكاتب إدارية وقاعة اجتماعات ودورات مياه.

وذكر العون ان الهلال الأحمر الكويتي يشرف على العديد من المشاريع المستدامة والنوعية في عدة مجالات منها بناء المدارس والمراكز الصحية ودور الايتام.

من جانبه أشاد مدير مديرية جبل حبشي الاستاذ فارس الملكي بجهود دولة الكويت الشقيقة في اليمن من خلال مشاريعها النوعية التي تسهم في تحسين وتأمين الحياة الكريمة للشعب اليمني مشيرا الى اننا اليوم نقف على تدشين مشروع حيوي كبير سيسهم اسهاما كبيرا بالجانب الصحي بالمحافظة.

من جانب آخر أكد الأستاذ محمد الكثيري مدير مكتب استجابة تعز ان المشروع سيسهم في التخفيف من معاناة الناس وانتظارهم أوقات طولية للحصول على العلاج خصوصا مع تفشي الأمراض والحميات في المحافظة وبقية محافظات اليمن حيث تواجه المستشفيات والمستوصفات الصحية صعوبة في استيعاب الناس مع تزايد أعداد النازحين بالمحافظة.

يذكر أن المستشفى سيخدم 17 عزلة في مديريتي جبل حبشي وصبر الموادم ( الضباب) وبعدد سكان حوالي 170 الف نسمة.

POSTED BY Estijabah | يوليو, 07, 2021 |

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *